رياض الطفولة المبكرة تفتتح عامها الدراسي بطابع وطني فلسطيني

...

افتتحت جمعية برامج التربية للطفولة المبكرة الفلسطينية العام الدراسي الجديد 2022-2023 في جميع رياض الأطفال والحضانات والمراكز التابعة لها صباح يوم الاثنين الموافق 30/08/2022 بوفد من مجلس ادارة الجمعية ممثلة برئيس مجلس إدارة الجمعية م. أحمد رباح والمدير الإداري والمالي توفيق أبو هداف وقسم العلاقات العامة جولة تهنئة ببداية العام الدراسي لجميع رياض الطفولة المبكرة التابعة لها.

وأكد م. رباح على أن فكرة توحيد الزي الدراسي للأطفال بطابع فلسطيني يجسد هويتنا ووحدتنا في غرس المبادئ والقيم الوطنية لأطفالنا والتي نعمل دائما على تعزيز الثقافة والروح الوطنية لهم من خلال دمجهم بفعاليات سنوية هامة مثل يوم الأرض وعيد الاستقلال بالإضافة للوقفات التضامنية آخرها تخريج فوج الشهيدة شيرين أبو عاقلة وهو الفوج السادس والستون من احتفالات تخرج رياض الطفولة المبكرة وتم تسميته لروح الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة لحفر اسمها ومكانتها المجتمعية العريقة لدى أطفالنا.

بالإشارة إلى أن جمعية برامج الطفولة المبكرة الفلسطينية، هي جمعية تأسست منذ عام 1973، كجمعية خيرية تُقدم خدمات الرعاية الكاملة للأطفال من تربية وتعليم وأنشطة ترفيهية لإبراز قدراتهم العقلية وتنمية ذكائهم الاجتماعي والعلمي، وتشرف على ثلاثة عشر روضة وثلاث حضانات موزعين على جميع محافظات قطاع غزة، بالإضافة لاهتمامها بمديرات ومربيات الأطفال والنساء من خلال مركز الموارد الذي يقدم لهم الدورات التدريبية والورشات التثقيفية والمهنية التي تدعم نساء المجتمع المحلي.

وأشار أ.أبو هداف الى أن هذا العام يشهد اقبالاً متزايداً لأعداد الأطفال مقارنة بالسنوات السابقة، مؤكداً إلى أن هذا العام عامٌ حاسمٌ بالنسبة للجمعية كونها اختارت أن تتميز بتوحيد زيها الرسمي بطابع وطني فلسطيني بحت لم يسبق تجسيده سوى بالفعاليات الشعبية والمهرجانات الوطنية.

حيث لاقى الزي المدرسي اعجاب كبير واهتمام ملحوظ من قِبل الأهالي وخاصة أن توحيد الزي يدعم الوحدة النفسية والمعنوية والوطنية بين الأطفال خاصة وأننا بمجتمع يعاني من الحصار والحروب والأزمات بشكل متواصل.

وثمن قسم العلاقات العامة بجهود إدارة الجمعية في تقديم المساعدات والإعفاءات للأطفال ذوي الدخل المحدود والحالات الإنسانية، بالإضافة للاهتمام المباشر والدائم بمديرات ومربيات رياض الطفولة المبكرة داعين الى مواصلة الجهود المبذولة بنفس الوتيرة للحفاظ على سير العملية التعليمية بالشكل الصحيح المعتاد.

جميع الحقوق محفوظة 2022 pecep ©